بسم الله الرحمن الرحيم
بما ان الكامري هي اكثر سياراه شعبيه في الممكله ودول كثيره
وكثير يريدون شراؤها
حبيت انزل هذا التقرير عن كامري 2007
مقدمة
جديدة وملهمة , تجسد كامري معايير عالمية جديدة للجودة في سيارات السيدان متوسطة الحجم .
إن مظهرها الديناميكي وأداءها المدهش يحفزان فيك رغبة القيادة وتتضاعف بهجتك مع الإحساس بالجادبية والراحة العصرية وجو الإسترخاء الذي يداعب الروح .
إن الخطوط المناسبة الجريئة المتزنة النابضة بالحياة تشير إلى أداء ديناميكي متفوق يرفع الروح المعنوية فوراً
الراحه
1-السطح المنحني في المقاعد الخلفيه:
لقد تم الأخذ في الاعتبار راحة الركاب في المقاعد الخلفية. ويبرهن السطح المنحني الخلفي للصندوق الوسط على رحابة مساحة مواضع الأرجل , كما يؤكد على توفر الراحة الرائعة حتى للراكب في المقعد في الوسط.
2-مفتاح التحكم عن بعد:
نظام المفتاح الذكي الذي يتحكم بفتح وقفل الأبواب عن بعد , يتيح لك الوصول المريح للسيارة خاصة عندما تكون يداك مشغولتين بحمل بعض الااشياء .
أساسي في GLX و SE
3-المنظومه الوسطى:
نظام تكييف الهواء عالي الكفاءة والذي يشتمل على فتحات مدمجة في مؤخرة صندوق الكونسول الأوسط يوفر الراحة لكل الركاب.
4-المقاعد الخلفيه القابله للطي:
ظهور المقاعد الخلفية المثبتة *. القابلة للإنثناء إلى أسفل بإمالة 60/40 تمكنك من حمل أشياء كبيرة تمتد من صندوق الأمتعة ( الشنطة ) . مسند اليد الأوسط يحتوي على حامل أكواب .
* GLX و GL فقط
5-صندوق الامتعه (الشنطه):
النتوءات القصيرة للتصميم الخارجي الأنيق تحضن صندوق أمتعة ( شنطة ) بمساحة كبيرة لحقائب السفر وحقائب الجولف . كما يوجد مشجب خطافي لتعليق أكياس التسوق.
6-النظام الصوتي:
النظام الصوتي يستخدم منسق الإشارة الرقمي DSP لتعزيز الإحساس بالصوت ,وينساب بقوة عبر المقصورة دون تغيير حجم أو نسق مكبرات الصوت .
الأداء
إن تقنيات القيادة المتطورة تعزز مستويات الإثارة. وتمنحك متعة الإحساس بالقوة المناسبة
بسلاسة , والاستجابة المتفاعلة بدقة , والراحة الغامرة بنعومة.
1-المحرك:
الخرج الأقصى : 157 حصان/5700 د.د (صافي SAE)
أقصى عزم دوران : 22,9 كجم – م /4000 د.د (صافي SAE)
2-التعليق:
إن خصائص ممتص الصدمات في التعليق الأمامي الإنضغاطي , نوع ماكفيرسون , والتعليق الخلفي الإنضغاطي المزدوج, جرى ضبطهما بإحكام وجرى تمديد المسافة بين العجلات لتوفير ثبات وتحكم ممتازين.
3-الفرامل:
إن أقراص الفرامل الكبيرة و الموجدة في الإطارات الأربع , والتي تجري تهويتها في الجزء الأمامي تضمن قوة إيقاف جيدة وتعطي إحساساً ممتازاً بالكبح, مما يمنح إحساساً واثقاً بقوة التحكم في القيادة.
4-النقل اليدوي (خمس سرعات):
النقل اليدوي ذو الخمس سرعات يوفر لمسة ناعمة , وتشغيلا ً سلساً يمنح إحساساً ممتازاً بالتبديل . وقد جرى تحديث نسبة سرعة التروس للحصول على أفضل أداء من المحرك .
5-النقل الاوتماتيكي (خمس سرعات):
مع نسبة سرعة التروس الواسعة فإن النقل الأتوماتيكي المتفوق الذكي بخمس سرعات ECT ( النقل المتحكم به إلكترونياً ) يوفر أداء ممتازاً في القيادة وكفاءة عالية في إستهلاك الوقود .
الـــســـلامــة
1- نظام دعم الفرامل:
1- يستخدم السائق قليل الخبرة أو المتوتر الفرامل بسرعة لكن دون ضغط كافٍ.
2- يخفف السائق أحياناً الضغط على دواسة الفرامل مبكراً.
3- يزيد النظام المساعد للفرامل قوتها . حتى عندما لا يضغط على الدواسة بقوة كافية.
4- عندما يتعمد السائق تخفيف الضغط على الفرامل فإن النظام المساعد للفرملة يخفض مقدار المساعدة.
ملاحظة : لتنشيط النظام المساعد للفرملة يجب الإستمرار في الضغط على دواسة الفرامل وعندما لا تود مساعدة الفرامل خفف من الضغط على دواسة الفرملة.
2-مقاعدWIL:
جرى استخدام تصميم الحزام المرن لتخفيف الإصابة ( WIL ) الذي يساهم في تخفيض إحتمال إصابة فقرات العنق في حالة الصدام الخلفي .
3-الاكياس الهوائيه:
تعمل وسادات الهواء بنظام ( SRS ) في حالة الإصطدام الأمامي . ويجري التحكم بقوة إنتفاخ وإمتلاء الوسادات والتحكم هذا يتم بالتناسب مع شدة الإصطدام .
4-الهيكل:
لقد جرى تطوير التصميم العالمي المتفوق ( GOA ) الخاص بتويوتا على أساس معاييرنا الخاصة بالسلامة والتي تفوق معايير معظم البلدان حول العالم . وبذلك زودت سيارة كامري بالمستوى الأعلى في أداء السلامة بين سيارات فئتها.
الــــمــــواصــــفــــات
الموديل 16 صمام 2,4 لتر (2AZ-FE)
GLX/GL/SE
جهاز ناقل الحركة5سرعات يدوي / 5 سرعات أتوماتيك
الأبعاد والأوزان الطول الكلي X العرض X الإرتفاع (مم)4815 * 1820 * 1480
قاعدة العجلات (مم)
2775
المسافة بين العجلات أمامية / خلفية (مم)
1575/1565ا
لعلو عن الأرض (مم)
130
وزن السيارة فارغة (كجم)
GLX: 1465-1475M /1505-1515A
GL: 1460-1465M/1500A
SE : 1475-1490M/1515-1525A
الوزن الإجمالي (كجم)
1960M/1995A
الشاسية نظام التعليق أمامي
قائمة إنضغاطية ماكفرسون (أذرعة سفلية على شكل L , ممتصات للصدمة مليئة بالغاز مع قضيب توازن )
نظام التعليق خلفية قوائم انضغاطية مزدوجة ( أذرعة سفلية , ممتصات للصدمة مليئة بالغاز مع قضيب توازن )
الفرامل أمامية/خلفيةأقراص مهواة/أقراص
أدنى نصف قطر دوران ( إطارات ) (متر) 5.5
سعة خزان الوقود (لتر)70
الإطاراتGLX/GL: 215/60R16, SE: 215/55R17
المحركصمام 2,4 لتر ( 2AZ-FE )
النوع4 سلندرات متتالية – 16 صماماً بكامة مزدوجةإزاحة المكبس (سم3)2362الخرج الأقصى (صافي SAE, وقود من دون رصاص) (حصان/د.د)157/5700
اقصى عزم دوران (صافي SAE, وقود من دون رصاص) (كجم- م/د.د)22.9/4000
نظام الوقودنظام حقن إلكتروني
الالـــــوان
الـــــصــــــور
واتمنى ان التقرير اعجب اخواني الاعضاء
وانشاء الله سوف تكثر مثل هذه التقارير مني الاسبوع القادم لاني احب ان اترك بصمه في هذا المنتدى
حيث اني انهيت اليوم تقريرين والحمد لله لاني احب ان اترك بصمه في هذا المنتدى
والتقرير الاول من الساعه 9 الي تقريبا 1 غير الصلاه طبعا
والثاني من 4 الي 6.34
مسابقة منتدى السيارات
جميع االحقوق محفوظه سعودي وافتخر المنتدى
==============================
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ســـــعـــــــــودي وافتخر
التعديل الأخير تم بواسطة NITRoS PrO ; 15-12-2006 الساعة 05:56 PM
مالي شوفه صح ؟؟
back
التوقيع تحت الصيانه